Category : المحاكاة الافتراضية والحوسبة السحابية

لقد ثورت Docker على الطريقة التي يبني بها المطورون ويشحنون ويشغلون التطبيقات. توفر بيئة متسقة ومعزولة لتشغيل التطبيقات، مما يجعل من الأسهل تطوير التطبيقات واختبارها ونشرها عبر بيئات مختلفة. ومع ذلك، بالنسبة للمبتدئين، قد تبدو Docker مخيفة مع أوامرها ومصطلحاتها الخاصة. في هذا الدليل الشامل، سنأخذك عبر أوامر Docker الأساسية التي يجب على كل مبتدئ معرفتها، مع ..

Read more

في عالم لينكس، يعد تقسيم القرص أمرًا بالغ الأهمية لإدارة تخزين القرص. تسمح الأقسام بتقسيم قرصك إلى أقسام منطقية منفصلة، لكل منها نظام ملفات خاص به. هذا لا يساعد فقط في تنظيم بياناتك، ولكن يوفر أيضًا طبقة من الأمان، حيث يمكنك عزل أجزاء مختلفة من نظامك، مثل دليل الجذر وبيانات المستخدم، على أقسام مختلفة. في ..

Read more

KVM (Kernel-based Virtual Machine) هي تقنية افتراضية مفتوحة المصدر تتيح لك إنشاء وتشغيل الآلات الافتراضية على لينكس. KVM تتطلب دعم الافتراضية المادية، المتوفرة في معظم وحدات المعالجة المركزية الحديثة. في هذا الدليل الشامل، سنغطي كيفية تثبيت وتهيئة KVM على أوبونتو 20.04/22.04. سنمر من خلال الخطوات التالية: بحلول نهاية هذا الدليل، سيكون لديك KVM مثبت ومهيأ، ..

Read more

مقدمة مع تبني الشركات لحاويات دوكر لتحقيق كفاءة وسرعة أفضل في نشر التطبيقات، تصبح المراقبة وإمكانية الملاحظة أكثر أهمية بشكل متزايد لتشغيل الحاويات في الإنتاج. توفر المراقبة قيمة ومقاييس ومعلومات رائعة حول أداء التطبيقات والبنية التحتية. وهذا يتيح للفرق استكشاف المشاكل وإصلاحها بشكل استباقي قبل أن تسبب آثارًا سلبية لاحقة، وكذلك تحسين الاستخدام والإنفاق على ..

Read more

Kubernetes هي منصة قوية مفتوحة المصدر لتنسيق الحاويات تُستخدم لأتمتة النشر والتوسع وإدارة التطبيقات المحتواة. سيقودك هذا الدليل المفصل خطوة بخطوة عبر عملية تثبيت Kubernetes على أنظمة Ubuntu/Debian و CentOS/RHEL. سنستخدم أدوات شائعة مثل kubeadm و kubectl و kubelet لإعداد عنقود Kubernetes وظيفي. المتطلبات الأساسية قبل الغوص في عملية التثبيت ، تأكد من توفر المتطلبات الأساسية التالية: تثبيت Kubernetes على Ubuntu/Debian ..

Read more

لقد أحدث Docker ثورة في الطريقة التي نقوم بها في بناء التطبيقات وتعبئتها ونشرها. إنه يوفر منصة قوية للحوسبة الحاوية، مما يتيح للمطورين ومدراء النظام إدارة التطبيقات ونشرها بكفاءة في حاويات معزولة. بينما يوفر Docker نفسه واجهة سطر أوامر لإدارة الحاويات، يمكن أن يبسط Portainer العملية، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يفضلون واجهة المستخدم الرسومية (GUI). ..

Read more

مقدمة Hyper-V هو المحاكي الأصلي من مايكروسوفت لتشغيل الآلات الافتراضية على ويندوز. مع Hyper-V، يمكنك إنشاء وإدارة البيئات الافتراضية على Windows Server لاستخدام موارد الأجهزة بكفاءة وتوفير المرونة لأحمال العمل المختلفة. في هذا الدليل الشامل، سنقوم بإرشادك خلال العملية الكاملة لإعداد وإدارة البيئات الافتراضية Hyper-V على Windows Server. سنغطي أساسيات هيكل Hyper-V، وإنشاء أول آلة ..

Read more

إن استخدام دوكر يوفر العديد من المزايا مثل السماح لك بتغليف التطبيقات في وحدات موحدة لتطوير البرمجيات. هذا يجعل من الأسهل نشر تطبيقاتك وتوسيع نطاقها. ومع ذلك، فإن إدارة تحديثات صور دوكر على الخادم يمكن أن تصبح مملة. عليك سحب الإصدارات الجديدة للصورة يدويًا وإعادة تشغيل كل حاوية في كل مرة يتم فيها إصدار تحديث. ..

Read more

تُعد صور الدوكر اللبنات الأساسية لحاويات الدوكر. تحتوي الصورة على كل ما هو مطلوب لتشغيل تطبيق أو خدمة داخل حاوية – الشفرة أو الثنائيات، وقت التشغيل، الاعتماديات، والإعدادات. الصور ثابتة، مما يعني أنه لا يمكن تغييرها بمجرد بنائها. لإجراء تغييرات، عليك بناء صورة جديدة. كما أن الصور مطبقة، مما يعني أن كل صورة تبنى فوق ..

Read more

مقدمة يعد Docker Registry أداة قوية تساعد في إدارة تخزين وتوزيع صور حاوية Docker. بينما يوفر Docker Hub سجلًا عامًا مجانيًا لاستضافة صور Docker المخصصة، هناك سيناريوهات حيث يكون من الضروري وجود سجل خاص للحفاظ على الصور الحساسة أو الخاصة آمنة. من خلال إنشاء سجل Docker خاص، يمكن للمطورين التحكم الكامل في صور الحاويات الخاصة ..

Read more