Category : إدارة نظام ويندوز

نظام أسماء النطاقات (DNS) هو مكون حاسم في مجموعة بروتوكول TCP/IP الذي يقوم بمطابقة أسماء النطاقات القابلة للقراءة من قبل الإنسان مع عناوين IP. إنه يتيح التواصل السلس بين الأجهزة على شبكة أو الإنترنت. في هذا الدليل، سنمر خلال الخطوات لتثبيت وتكوين خادم DNS على نظام التشغيل Windows Server 2019. المتطلبات الأساسية قبل المتابعة، تأكد ..

Read more

توفر خدمات سطح المكتب عن بُعد (RDS)، المعروفة سابقًا باسم خدمات الطرفية، تقنية قوية في نظام تشغيل خادم ويندوز تتيح لعدة مستخدمين الوصول إلى سطح مكتب مشترك أو تطبيقات فردية عن بُعد. تتيح RDS للشركات تمركز تطبيقاتها وبياناتها مع توفير وصول آمن وفعال وقابل للتوسع للمستخدمين عن بُعد. في هذا الدليل الشامل، سنقوم بإرشادك خطوة ..

Read more

مقدمة Hyper-V هو المحاكي الأصلي من مايكروسوفت لتشغيل الآلات الافتراضية على ويندوز. مع Hyper-V، يمكنك إنشاء وإدارة البيئات الافتراضية على Windows Server لاستخدام موارد الأجهزة بكفاءة وتوفير المرونة لأحمال العمل المختلفة. في هذا الدليل الشامل، سنقوم بإرشادك خلال العملية الكاملة لإعداد وإدارة البيئات الافتراضية Hyper-V على Windows Server. سنغطي أساسيات هيكل Hyper-V، وإنشاء أول آلة ..

Read more

PowerShell هو shell سطر الأوامر ولغة النصوص البرمجية التي تتيح لمحترفي تكنولوجيا المعلومات أتمتة المهام الإدارية في ويندوز. مع PowerShell ، يمكنك إدارة خوادم ويندوز وأجهزة الكمبيوتر المكتبية والتطبيقات والخدمات بكفاءة من خلال واجهة سطر أوامر بسيطة. في هذا الدليل الشامل ، سنغطي أساسيات استخدام PowerShell لإدارة ويندوز ، بما في ذلك: مقدمة عن PowerShell ..

Read more

مقدمة أصبحت جدران الحماية أمرًا حيويًا لتأمين أي شبكة لها وصول إلى الإنترنت. بدون جدران الحماية، يمكن لأي شخص الوصول إلى شبكتك وإصابة خوادمك بالبرامج الضارة. عند تكوينها بشكل صحيح، تقلل جدران الحماية بشكل كبير الاتصالات غير المرغوب فيها على الشبكة المحلية. يشرح هذا المقال كيفية إنشاء قواعد جدار الحماية باستخدام واجهة Windows Firewall مع ..

Read more

إليك دليل خطوة بخطوة حول كيفية تثبيت خادم Microsoft SQL على نظام تشغيل Windows Server، بما في ذلك تثبيت Microsoft SQL Server Management Studio. Microsoft SQL Server هو حل لإدارة قواعد البيانات العلائقية من Microsoft يمكن استخدامه في مكان العمل أو في السحابة لتخزين البيانات واستردادها من التطبيقات الأخرى. المتطلبات: تعليمات: بمجرد اكتمال التنزيل، افتح ..

Read more

في هذا الدليل، سنقودك عبر خطوات تثبيت أكتيف ديريكتوري على Windows Server 2012 R2 وما فوق. على عكس الإصدارات السابقة حيث تم استخدام DCPROMO.EXE لتثبيت أكتيف ديريكتوري، توصي مايكروسوفت الآن باستخدام طريقة مختلفة. لتثبيت أكتيف ديريكتوري على خادم ويندوز 2012 وما فوق، عليك اتباع هذه الخطوات: 1 – افتح «مدير الخادم» وحدد «إدارة» → «إضافة ..

Read more

يوفر هذا الدليل تعليمات خطوة بخطوة لتكوين البريد الإلكتروني يدويًا في مايكروسوفت أوتلوك 2010 و مايكروسوفت أوتلوك 2019. 1 – إعداد مايكروسوفت أوتلوك 2010 اختر إعدادات الخادم يدويًا وانقر فوق التالي. الآن نختار البريد الإلكتروني للإنترنت ونقر فوق التالي استخدم المعلومات أدناه للمساعدة في ملء إعدادات حساب بريدك الإلكتروني الجديد. اسم أدخل اسمك الكامل هنا. ..

Read more

ستوجهك هذه المقالة خلال عملية تثبيت إكستشينج سيرفر على خادم Windows. قبل المضي قدمًا في التثبيت، تأكد من إكمال المتطلبات الأساسية اللازمة وإعداد الدليل النشط والمجالات الخاصة بك. بمجرد الانتهاء من هذه المهام، تصبح جاهزًا لبدء تثبيت إكستشينج سيرفر. قبل تثبيت إكستشينج سيرفر قبل الاستمرار في تركيب إكستشينج سيرفر، تأكد من استيفاء المتطلبات التالية. تركيب ..

Read more

خادمات معلومات الإنترنت (بالإنجليزية: Internet Information Services)‏ وتختصر IIS هو خادم ويب من شركة مايكروسوفت، بدأ مع نظام ويندوز إن تي 4، يعرف بقوته وسرعته وندرة مشاكله مع أمان كبير. يأتي IIS في المرتبة الثانية من حيث الاستعمال بعد خادم خادوم إتش تي تي بي أباتشي هذا الأخير الذي عرف تراجعاً هائلاً في السنوات الأخيرة ضد غريمه IIS. تثبيت IIS باستخدام واجهة الرسم. افتح Server ..

Read more