كيفية ضبط المنطقة الزمنية على أوبونتو

change timezone ubuntu 18.04 20.04 22.04

Ubuntu هو توزيع لينكس شائع يستخدم على نطاق واسع من قبل العديد من المستخدمين حول العالم. أحد الإعدادات المهمة التي قد ترغب في تغييرها على نظام Ubuntu الخاص بك هو المنطقة الزمنية. في هذه المقالة، سنظهر لك كيفية ضبط المنطقة الزمنية على أوبونتو.

ما هي المنطقة الزمنية ؟

المنطقة الزمنية هي المنطقة الزمنية التي تتبعها منطقتك. يحدد التوقيت المحلي وأيضًا الفرق الزمني بين المناطق الزمنية المختلفة. المنطقة الزمنية هي إعداد مهم يؤثر على كيفية احتفاظ الكمبيوتر بالوقت وأيضًا كيفية عرض الكمبيوتر للوقت.

كيفية ضبط المنطقة الزمنية على أوبونتو

لضبط المنطقة الزمنية على Ubuntu، يمكنك استخدام أمر timedatectl. أمر timedatectl هو أداة بسيطة وسهلة الاستخدام لسطر الأوامر تتيح لك إدارة إعدادات المنطقة الزمنية على نظام Ubuntu الخاص بك.

فيما يلي خطوات تعيين المنطقة الزمنية في أوبونتو:

  1. افتح نافذة طرفية على نظام Ubuntu الخاص بك.
  2. قائمة متاحة

يأتي Ubuntu مع قائمة بالمناطق الزمنية المتاحة، ويمكنك رؤية قائمة بها من خلال تشغيل الأمر التالي:

$ timedatectl list-timezones

اكتب الأمر التالي لتعيين المنطقة الزمنية:

$ timedatectl set-timezone <timezone>

استبدل <timezone> بالمنطقة الزمنية التي تريد ضبطها. على سبيل المثال، إذا كنت تريد تعيين المنطقة الزمنية لأفريقيا/الدار البيضاء، فستكتب:

$ timedatectl set-timezone Africa/Casablanca
  1. اضغط أدخل لتأكيد التغيير.
  2. اكتب الأمر التالي للتحقق من المنطقة الزمنية:
$ timedatectl info

سيعرض هذا الأمر المنطقة الزمنية الحالية والمعلومات الأخرى ذات الصلة حول إعدادات المنطقة الزمنية في نظام Ubuntu الخاص بك.

خلاصة

يعد تعيين المنطقة الزمنية على Ubuntu عملية بسيطة يمكن إجراؤها باستخدام أمر timedatectl . سواء كنت تسافر إلى منطقة زمنية مختلفة أو تريد فقط تغيير المنطقة الزمنية لأسباب أخرى، يمكنك بسهولة تعيين المنطقة الزمنية على نظام Ubuntu الخاص بك باستخدام الخطوات الموضحة أعلاه.

LEAVE A COMMENT